الحوثيون يقدمون نصيحة لمصر بشأن التدخل العسكري في ليبيا

21-06-20-85693792

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نصحت جماعة أنصار الله "الحوثيون"، مساء السبت، القيادة المصرية، بعدم اللجوء الى التدخل العسكري في ليبيا، وذلك عقب تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من إمكانية تدخل مصر المباشر في ليبيا.

وغرّد رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله" محمد الحوثي، عبر حسابه بموقع "تويتر" قائلا: "لا ننصح الأخوة في جمهورية مصر بالتدخل العسكري في ليبيا حتى لو كان نتيجة قلق من التواجد التركي هناك".

وأشار الحوثي إلى أن الاستنزاف في هذه المعارك لا يجدي نفعا، وأن ما سيكون هو أمر مرهق، معتبرا أن الخطر الحقيقي هو في استمرار الكيان بمؤامراته التي يريد من خلالها تأمين مستقبله بإشعال معارك وهمية وجانبية بلا قيمة.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق، جاهزية القوات المصرية للقتال في ليبيا وللتعامل مع أي طارئ، مشيراً إلى أن أي تدخل مصري المباشر في ليبيا بات شرعيا.

وقال السيسي، إن "أي تدخل مباشر في ليبيا سيهدف لتأمين الحدود ووقف إطلاق النار، وإن مصر لم تكن يوما من دعاة العدوان لكنها كانت تعمل على تأمين حدودها ومجالها الحيوي"، مشدداً على تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية المحاذية للحدود الليبية، على أن مصر تسعى لوضع حد للتدخلات الأجنبية في ليبيا".

وأضاف السيسي: أن "التدخلات الأجنبية في ليبيا تغذي بؤر الإرهاب هناك"، في إشارة لدعم الحكومة التركية لحكومة الوفاق الوطنية الليبية برئاسة فايز السراج.

وتابع الرئيس المصري: أن "مصر حريصة على التوصل إلى تسوية شاملة في ليبيا، كما أنها حريصة على سيادة ووحدة الأراضي الليبية، وأن سرت والجفرة خط أحمر".

وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في طرابلس، حيث تمكنت هذه الحكومة بدعم تركي من صد هجوم استمر 14 شهرا على طرابلس شنته قوات خليفة حفتر، فيما تم طرد قواته من كل الغرب الليبي.

سبوتنيك