حماس : "إسرائيل " تلاحق عناصرنا بشكل مكثف في الخارج

اسرائيل وحماس في الخارج

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف قائد حركة حماس في الخارج ماهر صلاح، عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي بشكل كبير جدا وجود حركته في الخارج، خلال السنوات الأخيرة،

وقال صلاح، خلال لقاء مع فضائية الأقصى: إن الاحتلال يحاول استهداف حماس بالاغتيال المباشر، وبعض محاولات الاغتيال، والتحريض ومحاولة ضرب علاقتها مع لبنان وتركيا ودول أخرى.

وأضاف: "هذا الاستهداف يرجع لإدراك العدو حجم حماس، التي تعمل بالتقنيات والخبرات الفنية والعلاقات السياسية التي تعتبر شبكة حماية للمقاومة في الداخل، ونجحت في ذلك".

وبخصوص المعتقلين من قيادات حماس في السعودية، شدد صلاح على أن هذه الأزمة ستنتهي طال الزمان أو قصر، خصوصا وأن المعتقلين ليس لهم تهمة إلا أنهم دعموا أهلهم في فلسطين.

وأشار إلى أن رئيس الحركة إسماعيل هنية أرسل العديد من الرسائل والاتصالات للملك سلمان بن عبدالعزيز وعلى كل المستويات في السعودية، بهذا الخصوص، مبينا أن الجهود مستمرة ولن تتوقف.

وفي سياق متصل، أدان رئيس حماس بالخارج دعوات التطبيع مع "إسرائيل" في الوطن العربي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنها تأتي بالتزامن مع ازدياد حركات المقاطعة للاحتلال في العالم.

وفيما يتعلق بخطة الاحتلال لضم أجزاء من الضفة الغربية، دعا صلاح إلى تبني برنامج وطني لمواجهة الاحتلال، معتبرا أن خطة الضم فيها تعدي واضح على الأردن ودورها.

وتابع صلاح: "إذا تم تطبيق مشروع الضم فلن تكون هناك دولة فلسطينية ولا سلطة، وإن الاحتلال يقتنص اللحظة الراهنة وانشغال وضعف المنطقة".

وشدد على أن الشعب الفلسطيني قدّم تضحيات ولازال فيه القوة والقدرة على تقديم المزيد، مؤكدا على عودة العمليات التي تزيح الاحتلال من الضفة الغربية وجميع الاراضي.

صفا