فلسطين تكسر حاجز 100 اصابة بفيروس كورونا اليوم

اصابات بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، مساء اليوم السبت، إلى 979 إصابة، وذلك بعد تسجيل 24 إصابة جديدة مساء اليوم.

ووفقا لبيان وزيرة الصحة مي كيلة، فإن من بين الاصابات 22 إصابة في محافظة الخليل، وإصابتان في محافظة نابلس.

وأشارت كيلة إلى أن هذه الإصابات الجديدة ترفع عدد الإصابات في فلسطين منذ الصباح إلى 108 إصابات، والحصيلة الإجمالية في فلسطين منذ بدء رصد الفيروس إلى 979 إصابة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد أعلن مساء اليوم السبت، عن سلسلة من الإجراءات والتشديدات الجديدة في جميع المحافظات بالضفة الغربية اعتبارا من هذه الليلة، وذلك عقب الارتفاع المتسارع في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد مؤخرا.

وقرر اشتية خلال مؤتمر صحفي إغلاق محافظة الخليل بالكامل بحيث يمنع الخروج منها أو الدخول إليها باستثناء البضائع، كما قرر إغلاق محافظة نابلس لمدة 48 ساعة لاستكمال الخريطة الوبائية من قبل الطواقم الطبية، على أن ينتهي الإغلاق الإثنين المقبل.

وشمل قرار رئيس الوزراء، بخصوص محافظة الخليل فرض منع التنقل داخل المحافظة لمدة 5 أيام لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، ويستثنى من ذلك المصانع والافران والسوبرماركت خلال هذه الأيام.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، قد أكد اليوم السبت، إن أحد أبرز أسباب تفشي فيروس كورونا خلال الموجة الثانية، كانت المخالطة مع مواطنين من الداخل المحتل، وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية.

وطالب الشخرة المواطنين والمؤسسات الالتزام بارتداء الكمامة والقفازات وبإجراءات السلامة العامة لان المرض خطير ومنتشر، لافتا إلى توفر المسوحات الطبية في وزارة الصحة ن الطواقم الصحية تعمل على مدار الساعة لإجراء الفحوصات وحصر الوباء.

وأوضح الشخرة أن توصيات وزارة الصحة بضرورة الاغلاق في المناطق التي تصاب في الفيروس والحد من الحركة دون الاغلاق الشامل الا إذا اصبحت المنطقة موبوءة، وهو ما سيتم التأكيد عليه في اجتماع لجنة الطوارئ اليوم.

رام الله الاخباري