الحكومة تمنع عمال المستعمرات من التوجه الى العمل

الحكومة والعمال

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طلب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية من جميع العمال الفلسطينيين العاملين في الداخل المحتل إلى عدم التنقل اليومي من وإلى أماكن عملهم وبيوتهم في الضفة الغربية.

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت: "أوجه نداء للعمال بعدم التنقل اليومي من والى اماكن عملهم في الداخل لمدة 14 يوم ويمكن لهم المبيت هناك".

كما دعا اشتية الفلسطينيين من أهالي الـ48 إلى الامتناع عن زيارة أي مدينة أو قرية في الضفة الغربية لمدة 14 يوم من تاريخ اليوم.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم السبت، تسجيل 84 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جميع المحافظات الفلسطينية، 71 منها تم رصدها في محافظة الخليل، ما يرفع الحصيلة الإجمالية في فلسطين منذ بدء رصد الفيروس إلى 954 إصابة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى وجود 357 حالة نشطة نتيجة إصابتها بالفيروس في جميع المحافظات الفلسطينية، من بينها 259 حالة نشطة في محافظة الخليل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم السبت، إن أحد أبرز أسباب تفشي فيروس كورونا خلال الموجة الثانية، كانت المخالطة مع مواطنين من الداخل المحتل، وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية.

وطالب الشخرة المواطنين والمؤسسات الالتزام بارتداء الكمامة والقفازات وبإجراءات السلامة العامة لان المرض خطير ومنتشر، لافتا إلى توفر المسوحات الطبية في وزارة الصحة ن الطواقم الصحية تعمل على مدار الساعة لإجراء الفحوصات وحصر الوباء.

وأوضح الشخرة أن توصيات وزارة الصحة بضرورة الاغلاق في المناطق التي تصاب في الفيروس والحد من الحركة دون الاغلاق الشامل الا إذا اصبحت المنطقة موبوءة، وهو ما سيتم التأكيد عليه في اجتماع لجنة الطوارئ اليوم.

رام الله الاخباري