الجمعة 19 يونيو 2020 09:31 م بتوقيت القدس المحتلة

تقارير عبرية: حماس أجرت اختبارات على 2000 صاروخ خلال عامين

تقارير عبرية: حماس أجرت اختبارات على 2000 صاروخ خلال عامين

رام الله الاخباري : 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن رصد قيادة جيش الاحتلال لعمليات إطلاق صواريخ تجريبية من قطاع غزة صوب البحر، مشيرة إلى أن التجارب كانت تهدف لمعرفة دقة

ومدى صواريخ جديدة تصنعها الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في غزة.

وبحسب صحيفة "ماكور ريشون" العبرية، فإن ما تسمى بغرفة عمليات قيادة المنطقة الجنوبية الإسرائيلية رصدت، خلال الأسابيع الأخيرة، إطلاق حركة حماس لصواريخ تجريبية في البحر المتوسط قبالة غزة، بهدف اختبار صواريخ جديدة بما في ذلك اختبار مدى دقة إصابتها".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى تعاظم قوة حماس العسكرية ما يثير القلق لدى المستويات الأمنية في جيش الاحتلال، حيث لفتت إلى أن حماس أطلقت نحو 2000 صاروخ خلال العامين الماضيين فقط.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه التجارب الصاروخية تشير إلى أن الحركة عادت لملأ مخازنها وتطوير ترسانتها الصاروخية التي أصبحت تصل إلى مختلف المديات، لافتة إلى أن

التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن حركة حماس تركز جهودها في بناء الأنفاق الدفاعية داخل قطاع غزة، تحسبا واستعدادا لمعركة برية مع جيش الاحتلال.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن تعاظم القوة العسكرية لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، يثير المخاوف من إمكانية اندلاع مواجهة عسكرية مع الاحتلال، بسبب استمرار السياسات التي تمارسها دولة الاحتلال تجاه غزة.