محافظ نابلس يقرر إغلاق عدة قطاعات

محافظ نابلس وكورونا

رام الله الاخباري:

قرر محافظ نابلس إبراهيم رمضان، اليوم الجمعة، اغلاق عدة قطاعات ابتداء من يوم غد السبت، بعد التشاور مع لجنة الطوارئ والاطلاع على توصيات اللجنة الصحية.

ووفقا لبيان صادر عن المحافظ سيتم إغلاق صالات الافراح والدواوين، والمقاهي والنوادي وصالات الرياضة والمراكز التعليمية بما فيها الجامعات والكليات، والمساجد والكنائس، والمطاعم (يسمح لها فقط بخدمة التوصيل وتسليم الطلبيات)، وصالونات الحلاقة.

وأكد رمضان أن القرارات جاءت لكي يتسنى لفرق الطب الوقائي القيام بواجبها وحصر المخالطين وفق الخارطة الوبائية.

ويأتي هذا القرار بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة إلى 20 مصابا.

وأعلنت وزيرة الصحة مي كيلة مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مدينة نابلس، لمخالطين لمرضى سابقين، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 65 إصابة.

وأوضحت الوزيرة في تصريح مقتضب، أن هذه الإصابات رفعت اجمالي أعداد المصابين في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين إلى 860 إصابة، بينها 263 إصابة نشطة.

وكان مدير الصحة في الخليل محمد قوقاز، قد أكد في وقت سابق أن تفشي جائحة كورونا هذه المرة أصبح أكبر وأشرس، مرجحا أن تظهر المزيد من الإصابات خلال الفترة المقبلة.

ويتزامن ذلك مع اعلان رئيس الوزراء محمد اشتية، ظهر اليوم الجمعة، عن اجتماع مرتقب غدا السبت، بين لجنة الطوارئ العليا ولجنة الأمن لبحث تقارير اللجان الصحية حول الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات.

وأكد رئيس الوزراء في منشور له على صفحته عبر الفيسبوك، أن هذا الاجتماع سيتخذ الاجراءات اللازمة لمواجهة تفشي الوباء في موجته الجديدة.

ودعا اشتية الأهالي في كافة المحافظات إلى مزيد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة حتى يتم تجنب خروج الحالة الوبائية عن السيطرة.