مصر تكسر حاجز 50 ألف إصابة بـ"كورونا"

dcc6e6838bfb175263f14182a3ab956c

رام الله الاخباري:

تخطت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر، عتبة الـ50 ألف إصابة، وذلك بعد تسجيل 1218 إصابة جديدة بالفيروس أمس الخميس فقط.

ووفقا لوزارة الصحة المصرية، فإن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 50 ألفا و437 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات ألف و938 وفاة، بينما تعافى من المرض 13528حالة.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، فإن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وناشد مجاهد المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

ووصل إجمالي الإصابات جراء فيروس كورونا حول العالم 8 ملايين، و565 ألف حالة مؤكدة، في حين أودى بحياة 455,481 شخصاً.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.