محافظ بيت لحم يصدر تعليمات جديدة بعد تسجيل اصابة بكورونا

بيت لحم واصابات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الجمعة، عن مجموعة من القرارات الجديدة في المدينة، في ظل ظهور اصابات جديدة واحتمالية حصول المزيد خلال الأيام المقبلة.

وقرر حميد في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، الطلب من جميع الموظفين والعاملين والذين يترددون بانتظام على المحافظة من خارجها، استخدام وسائل الوقاية وإجراء فحوصات طبيه لفيروس كورونا قبل التحاقهم بأماكن عملهم.

كما فرض المحافظ قيود وقائية وصحية مشددة على جميع المراكز والمستشفيات والعيادات الخاصة والعامة للحفاظ على الطواقم الطبية والمراجعين.

وشدد على ضرورة تكثيف عمل فرق الرقابة والتفتيش على المنشآت العامة والخاصة وإغلاق أي مكان غير ملتزم بشروط السلامة العامة، بالإضافة إلى تكثيف الإرشادات وتطبيق الإجراءات المعلنة على المساجد والكنائس.

ودعا إلى التدقيق على السيارات الخاصة والنقل العام من خلال نشر حواجز شرطيه وفرض مخالفات وغرامات، والعمل على وضع خطه طوارىء صحيه في حال زادت الاصابات او تدهور الأوضاع بما في ذلك وضع أماكن بديله للعلاج والحجر الصحي.

وحث المحافظ إلى محاربة الإشاعات والتحريض والتشكيك في الحالة الوبائية والاجراءات المتبعة تحت طائلة المسؤولية، وتهيئة الرأي العام لمزيد من الإجراءات بما في ذلك وضع قيود على الحركه مع المحافظات الأخرى.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تفوح غرب الخليل، ما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم الجمعة إلى 39 إصابة حتى الساعة 11:40 صباحا.

وأضافت أن حصيلة الإصابات في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين 834 إصابة، بينها 218 إصابة نشطة.

وكانت الصحة أعلنت صباح اليوم، تسجيل 20 إصابة جديدة، 18 في الخليل، وإصابة في بيت لحم، وأخرى في نابلس.

رام الله الاخباري