الإمارات تسمح بالسفر للمواطنين والمقيمين وفق شروط

20200302114155afpp-afp_1pi6wo.h

رام الله الاخباري:

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، استئناف الرحلات الجوية للسماح بسفر المواطنين والمقيمين على أراضيها، لنحو 42 دولة تصفها بأنها منخفضة الخطورة من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا، وفق عدد من الشروط.

وسمحت الإمارات بدءاً من الثلاثاء بالسفر لعدد من الدول بعد تصنيفها لدول منخفضة الخطورة وأخرى متوسطة الخطورة، وعالية الخطورة، رغم استمرار تسجحيل الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وحول شرط السماح بالسفر من الإمارات، أشار المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، سيف الظاهري، إلى أن جميع الراغبين بالسفر يتوجب عليهم إجراء فحص كوفيد-19 (كورونا)، حيث لن يسمح لهم بالمغادرة إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، مع التعهد بالحجر الصحي عند العودة لمدة تصل إلى 14 يوماً.

أضاف الظاهري: أن "على المسافر التوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار لفحص درجة الحرارة، حيث سيتم عزل الحالات التي تتجاوز درجة حرارتها 37.8 أو تظهر عليها أعراض تنفسية، مع التنويه بأنه في حال الاشتباه بإصابة أحد المسافرين سيتم منعه من السفر"، مشيراً إلى أن الوجهات المسموح بالسفر إليها تم تحديدها بناءً على تصنيف الدول حسب خطورتها في تسجيل الإصابات بفيروس كورونا.

وشدد على أن السماح بالسفر للدول متوسطة الخطورة، سيقتصر على فئة محدودة في الحالات الطارئة ولقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية، في حين لن يسمح بالسفر نهائيا للدول عالية الخطورة.

وتضم الدول المصنفة ضمن قائمة الأقل خطورة، وتضم 42 دولة، البحرين، الأردن، اليونان، النرويج، تونس، السويد، الصين، قبرص، سنغافورة، وكوريا الجنوبية، فيما تضم قائمة الدول متوسطة الخطورة المغرب والكويت والدنمارك وبلجيكا وهولندا، وفرنسا وكندا، و7 دول أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات اليوم (الخميس) ارتفاع إجمالي الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى 298 حالة، فيما ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 43752 حالة.