حماس: نثمن مواقف الأردن الرافضة لخطة الضم

860x484

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، دعمها وتثمينها للموقع الأردني الرافض لتطبيق خطة حكومة الاحتلال لضم أراضٍ من الضفة الغربية وغور الأردن، مشيرة إلى أن الموقف الحالي للمملكة الأردنية امتداد للمواقف السابقة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزّت الرّشق، إن "موقف الأردن الرَّافض لخطة الضمّ التي تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإنه امتدادٌ لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية التاريخية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

وأضاف في بيان صحفي: "تجدّد حماس دعمها وإسنادها للموقف الأردني، في رفض هذا المشروع الخطير الذي يستهدف الاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية وجزء من أراضي الأغوار، ويشكّل تهديداً وجودياً لحاضر ومستقبل فلسطين وقضيتها العادلة، وخطراً حقيقياً ضد الأردن الشقيق".

ودعت حماس الحكومات العربية لتوحيد جهودها من أجل رفض مخططات الضم ومشاريع التهويد، معربة عن استهجانها ورفضها لمحاولات بعض الأطراف ممارسة الضغط والابتزاز السياسي ضد الأردن.

وقالت الحركة: إن "على الحكومات العربية والإسلامية توحيد الجهود في رفض مخططات الاحتلال ومشاريعه في الضمّ والتهويد والاستيطان، ودعم صمود الشعب الفلسطيني وثباته على أرضه مدافعاً عن حقوقه حتى زوال الاحتلال وتحقيق تطلعاته في التحرير والعودة".