كوريا الجنوبية تهدد جارتها الشمالية برد قوي وساحق

unnamed

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، جارتها الشمالية من الرد بالمثل وبقوة إزاء استمرار الاستفزازات على الحدود، بعد تفجير كوريا الشمالية لمكتب الاتصال المشترك بمدينة كيسونغ الحدودية.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونغ كيونغ-دو، اليوم الخميس، إن "الرد سيكون بقوة دون تردد، إذا قامت كوريا الشمالية بأي استفزازات عسكرية، وإن جيشنا يتعامل مع الوضع الحالي بجدية تامة، وسوف نحافظ على الاستعداد بينما ندير الوضع بطريقة مستقرة لمنع التصعيد إلى أزمة عسكرية".

وأضاف: أنه "إذا قامت كوريا الشمالية باستفزازات عسكرية فسوف نرد بقوة دون تردد، وعلى المجتمع الدولي تقديم المستمر لكوريا الجنوبية في جهودها من أجل السلام والازدهار في شبه الجزيرة"، بحسب وسائل إعلام كورية جنوبية.

وكانت كوريا الشمالية، قد فجرت مكتب الاتصال المشترك مع جارتها الجنوبية قرب بلدة كيسونغ الحدودية، بعد ساعات تهديدات من كوريا الشمالية باتخاذ عمل عسكري ضد الجنوب.

وبدأ التوتر بين كوريا الشمالية والجنوبية منذ أسابيع، بعد أن كان مجموعة من المنشقين يعيشون في الجنوب، واعتادوا على إرسال دعايات إلى الشمال، فيما تفرض كوريا الشمالية قيوداً كبيرة على عمل الإعلام.

سبوتنيك