غانتس: لن أدعم فرض السيادة على مناطق فيها عدد فلسطينيين كثير

158547825104224700

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قال بيني غانتس رئيس حزب أزرق وأبيض أنه لن يدعم تطبيق السيادة في المناطق التي فيها عدد كبير من الفلسطينيين لمنع الاحتكاك.

واضاف غانتس " انا متأكد من أن رئيس الوزراء لن يعرض اتفاق السلام مع الأردن للخطر وعلاقة إسرائيل الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ".

وتابع: "قبل أي خطوة سنتأكد من أن جميع المستويات قد تم وضعها في خضم الوضع، ولن نطبق السيادة على المناطق التي فيها عدد كبير من الفلسطينيين"

جاء ذلك خلال اجتماعات داخلية مع مسؤولين أمنيين في " إسرائيل" بعد أن هاجمه أعضاء الليكود ورئيس الوزراء على وجه الخصوص بقوة بسبب رأيه.

يشار الى ان غانتس دعا الى ضرورة العمل مع الجانب الفلسطيني وتحسين حياة الفلسطينيين كجزء من عمليات السيادة وتطبيق خطة الضم الاسرائيلية.

وكانت الإدارة الامريكية قد رفضت دفع عملية الضم الى الإمام بسبب انقسامات وخلافات بين حزبي الليكود وكاحول لفان.

وقالت صحيفة " يدعوت أحرنوت " العبرية إن الاتصالات بين "إسرائيل" والادارة الأمريكية قد توقفت بشأن عملية الضم للمناطق الفلسطينية نتيجة وجدود خلافات داخلية لدى الاحزاب الاسرائيلية.

وتختلف الاحزاب السياسية في الكنسيت الاسرائيلي حول تنفيذ خطة الضم الاسرائيلية للأراضي الفلسطينية.

ويعتزم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو ووزير الجيش بيني غانتس عقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة لانهاء تلك الخلافات والاتفاق على صيغة نهائية لخطة الضم وعرضها على الادارة الامريكية.

معا