هكذا تم اكتشاف اصابة الطبيب بفيروس كورونا في نابلس

اكتشاف اصابة الطبيب بفيروس كورونا في نابلس

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

اعلنت محافظة نابلس عن كيفية اكتشاف إصابة الطبيب الذي يعمل في مستشفى نابلس التخصصي بفيروس كورونا.

وقالت نائبة محافظ نابلس عنان الاتيرة لقناة "معا" انه تم اكتشاف اصابة الطبيب الليلة الماضية عن طريق الصدفة، من خلال الفحوصات العشوائية التي تقوم بها الطواقم الطبية في المرافق العامة والمستشفيات.

واضافت الاتيرة في مقابلة رصدها موقع " رام الله الإخباري" أنه تقرر اغلاق المستشفى لمدة سبعة ايام كإجراء وقائي وحجز جميع العاملين الذين كانوا في الداخل والمرضى.

وتابعت الأتيرة ان سيتم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة واخذ 250 عينة من المخالطين ومن الطواقم الطبية في مستشفى نابلس التخصصي.

واكد الاتيرة ان الساعات القادمة ستكون حاسمة، لجهة تقييم الاوضاع في مدينة نابلس بناءا على نتائج العينات العشوائية التي سحبت اليوم.

واكدت النائبة أنه سيتم العمل على احصاء المخالطين وعمل خارطة لتتبع الحالات التى اختلطت بالطبيب المصاب وحتى اللحظة لم نصل الى معرفة مصدر الفيروس وكيف اصيب الطبيب.

وطالبت الاتيرة كافة المواطنين باتخاذ كافة اجراءات السلامة الوقائية، مشيرة الى انه يوجد في نابلس خمسة مراكز للحجر الصحي.

وقررت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الخميس، اغلاق مستشفى نابلس التخصصي بشكل مؤقت، وذلك بعد اكتشاف إصابة طبيب يعمل بالمستشفى بفيروس كورونا المستجد، من ضمن الاصابات التي تم الاعلان عنها اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة أن الطب الوقائي يعمل في هذه الأوقات في المستشفى والطواقم المختصة تعمل على دراسة خارطة المخالطين.

وأشار بيان الوزارة إلى أن لجنة خلية الأزمة الصحية في محافظة نابلس مجتمعة الآن للتعامل مع الوضع الصحي، داعية المواطنين والمرافقين إلى عدم زيارة المستشفيات في نابلس إلّا في الحالات الطارئة مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الخميس، عن دخول فلسطين رسميا في موجة ثانية من جائحة كورونا المستجد، وذلك عقب إصابات كورونا المتسارعة خلال الأيام الأخيرة.

وشددت الوزيرة على أنه "يجب على الجميع وضع الكمامات، وأن تكون جزءا من حياتنا، لأن هذه الكورونا، وإذا استمررنا كما نحن الآن ستصبح الأمور أكثر سوءا".

وكانت وزيرة الصحة قد اعلنت ظهر اليوم الخميس، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في (الخليل وتفوح وحلحول وسعير) في محافظة الخليل، اضافة الى تسجيل 5 اصابات صباح اليوم في الخليل ونابلس.

رام الله الاخباري