الصحة تحذر من كارثة صحية في فلسطين

7892a603-7e42-4fb9-bd11-4b808402ac90

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر د.كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، من كارثة صحية ستحل على فلسطين إذا لم يكن هناك التزام بالإجراءات الوقائية من قبل المواطنين.

ونقل تلفزيون فلسطين الرسمي عن الشخرة قوله: "800 عينة قيد الفحص من محافظة الخليل والمصابون بالخليل هم طبيب وممرضة وعامل صيانة بمستشفى عالية"، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تتبع الخارطة الوبائية للمصابين والمخالطين.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الخميس، عن دخول فلسطين رسميا في موجة ثانية من جائحة كورونا المستجد، وذلك عقب إصابات كورونا المتسارعة خلال الأيام الأخيرة.

وشددت وزيرة الصحة في بيان مقتضب، على أهمية وضرورة تقيد جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

واعلنت وزارة الصحة صباح اليوم تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا منها 4 في الخليل وواحدة في نابلس مما يرفع عدد الاصابات في فلسطين الى 750 حالة.

قالت وزيرة الصحة خلال مقابلة لها مع وكالة وفا الرسمية : أعتقد أن كل هذا نتيجة محاولتنا العودة للحياة الطبيعية لنوازن بين الاقتصاد والصحة، لكن بكل أسف لم يتم تطبيق البروتكول الصحي ولا الالتزام بتطبيقه من كافة المؤسسات والمواطنين تقريبا.

وشددت الوزيرة على أنه "يجب على الجميع وضع الكمامات، وأن تكون جزءا من حياتنا، لأن هذه الكورونا، وإذا استمررنا كما نحن الآن ستصبح الأمور أكثر سوءا".

فلسطين