تسجيل 5 إصابات بـ"كورونا" في الخليل ونابلس

تسجيل اصابات بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت كيلة في تصريح مقتضب: أن 4 من هذه الاصابات في محافظة الخليل، وواحدة في مدينة نابلس، مشيرة إلى أن ذلك يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 750 إصابة.

والليلة الماضية، أعلنت كيلة، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 745 إصابة.

وأوضحت الوزيرة في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، أن اثنين من الإصابات الجديدة من حلحول وإصابة في مدينة الخليل، وإصابة في رام الله.

وأشارت إلى أن هذه الإصابات ترفع حصيلة الإصابات في محافظتي الخليل ورام الله والبيرة منذ صباح الأمس إلى 39 إصابة.

وقبلها بساعات قليلة، أعلنت كيلة، عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل (ترقوميا- بيت كاحل- حلحول- مدينة الخليل)، إضافة إلى إصابة جديدة في رام الله.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت مساء الأربعاء، عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

بدوره، أعلن المدير الإداري في مجمع فلسطين الطبي، مصطفى صافي أبو سياف، مساء الأربعاء، عن قرار الإدارة بمنع زيارة أي مريض في المجمع بشكل نهائي، ابتداء من صباح اليوم الخميس.

وقال أبو سياف: إن القرار يشمل منع الزيارة نهائيا، مع السماح لمرافق واحد فقط مع كل مريض بشرط الالتزام بارتداء الكمامة والقواعد الصحية التي أصدرتها وزارة الصحة.وفقا لحديثه لوكالة "وطن" الإخبارية.

ودعا المدير الإداري للمجمع مرضى العيادات الخارجية والطوارئ وجميع الأقسام إلى الالتزام في لبس الكمامة حفاظاً على سلامتهم.

واصدرت وزيرة الصحة بعد عقدها اجتماعا طارئاً للجنة الوبائيات باعادة فتح مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا شمال المدينة ومركز الرصد التابع لمديرية صحة رام الله، لعزل ولعلاج مرضى كوفيد 19.

وتابعت أن وزارة الصحة أعدت جملة من التوصيات، لرفعها لرئيس الوزراء د. محمد اشتية بخصوص محافظتي رام الله والبيرة والخليل.

وشددت وزيرة الصحة على أهمية تقيد جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وعدم التهاون فيها لضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم وأبناء وطنهم، وللخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.

رام الله الاخباري