"اسرائيل " تعلن تسجيل حالة وفاة و288 اصابة جديدة بفيروس كورونا

وفيات بفيروس كورونا في اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت السلطات الصحية الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، حالة وفاة و288 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 303 والاصابات إلى 19784 إصابة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإنه تم تعافي 15487 شخصا، مما أبقى أعداد الإصابات الفعلية حاليًا، 3993 مصابًا، من ضمنهم 36 حالة خطيرة، و29 مربوطون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، فإن الجهات المختصة في وزارة الصحة الإسرائيلية، ستطلب تأجيل أي تسهيلات من المتوقع أن يقرها اجتماع المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، لمدة أسبوع واحد.

كما أعلنت وزارة الصحة وصناديق المرضى عن تكثيف فحوصات اكتشاف فيروس كورونا، حيث أجري أمس فقط، 11971 فحصاً.

من جانبه، فرض المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، اليوم الأربعاء، قيودا جديدة على حي العجمي في مدينة يافا، وعلى بلدة عرعرة النقب ومدينة رهط، كخطوة وقائية في ظل الارتفاع في عدد إصابات كورونا فيها.

وبحسب هيئة البث الرسمية "كان"، فإن الإجراءات في يافا اقتصرت على تشديد التقييدات بدلًا من الإغلاق الكامل بسبب التوتر في الحي.

وكانت الحكومة الإسرائيلي قد قررت في وقت سابق، إعادة فتح حركة القطارات يوم الإثنين المقبل بتقييدات على عدد الركاب والمسافة بين كل راكب وآخر.

كما أنه من المتوقع أن تستأنف الفعاليات الثقافية نشاطها خلال الـ24 ساعة المقبلة في ظل قيود مكثفة فيما يخص عدد الحضور وغيرها من تقييدات كورونا.

القدس