حماس: سنتحرك في الوقت المناسب حمايةً للقضية ولو كلفنا ذلك رقابنا

حماس واسرائيل والضم

رام الله الاخباري : 

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية: "سلاحنا مشرع وأصابعنا على الزناد، وقرارنا بيدنا، سنتحرك في الوقت المناسب حماية للقضية ولو كلفنا ذلك رقابنا".

جاء ذلك خلال "المؤتمر الشعبي لمواجهة قرار الضم وصفقة القرن" في مدينة غزة، مساء اليوم الأربعاء، مؤكدًا على أن حركته ستتحرك في الوقت المناسب حماية للقضية الفلسطينية من خطر خطة الضم الإسرائيلية ولو كلفها رقابها.

وقال الحية: "علموا هذا العدو كما علمتوه سابقا صلابتكم، فلا مجال للانتظار"، مطالبًا السلطة الفلسطينية بألا تكون عائقا أمام المقاومة الشعبية، وكل أشكال المقاومة وعلى رأسها المسلحة، وفق وكالة صفا.

ووجه الحية رسالة لمنتسبي الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بقوله: "حذاري أن تسجلوا على أنفسكم سجل العار عندما يثور الشعب ضد الاحتلال".

ودعا إلى ثورة عارمة في الأراضي الفلسطينية لمواجهة قرار الضم، وأن يواجه أهل الـ 48 الاحتلال بكافة الوسائل والسبل، مخاطبًا أهل الضفة الغربية المحتلة: "نقول لكم، نحن سندكم ونقف في ظهركم، ثوروا على الاحتلال وحطموا الأغلال".

وطالب السلطة الفلسطينية بألا تكون عائقا أمام المقاومة الشعبية، وكل أشكال المقاومة وعلى رأسها المسلحة.

ودعا الحية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى المسارعة لعقد اجتماع وطني على أعلى المستويات، لمواجهة قرار سرقة الأراضي في الضفة.

كما قال: "إن كان الاحتلال الإسرائيلي يظن أن شعبنا سيستلم للضعف فهو واهم.. وآن الأوان للشعوب والأحزاب العربية أن تتحرك نصرة للقضية الفلسطينية".

وأوضح أن "بعض المواقف الدولية صدرت ونشكرها، لكن آن الأوان لتتحول هذه الأقوال إلى أفعال"، مشدداً على أن "خطة الضم هي بداية زوال المشروع الإسرائيلي من أرضنا".

وبين أن حماس تعقد اليوم المؤتمر الشعبي لمواجهة خطة الضم، وتفتخر بأن الكل الوطني معها، مضيفاً: "نشد على أيدي أشقائنا في الفصائل، وندعوهم للإسراع في صياغة خطة عمل واضحة لمواجهة الضم.

وقال: "آن الاوان لشعبنا أن يلملم جراحه ويوحد صفه، لمواجهة هذه المحاولة البائسة لسرقة الأرض".

وخاطب القيادي بحماس حركة فتح: "تعالوا نواجه الاحتلال معًا بكل ما نستطيع وبكل أشكال المواجهة".