كينيا تطالب دولة الاحتلال باحترام سيادة فلسطين

4_62

رام الله الاخباري:

دعت جمهورية كينيا، اليوم الأربعاء، دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى احترام سيادة ووحدة أرض الدولة الفلسطينية وحقوقها غير القابلة للتصرف، مشددة على ضرورة الالتزام بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء، إن "موقف كينيا جاء في إطار المشاورات السياسية المستمرة التي تقودها وزارة الخارجية عبر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية كينيا، وضمن تحركها الدولي لحشد الدعم لحقوق شعبنا والتصدي لمخطط الضم عبر توسيع جبهة الرفض له".

وشددت الخارجية الكينية في بيان لها، على أن الجمهورية الكينية تؤكد مبادئ تقرير المصير كأساس ذا أهمية بالغة في علاقاتها الدولية، وبأن استقلال كينيا عن الاستعمار جاء استناداً إلى هذا المبدأ.

وأكدت على حق دولة فلسطين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والمصان عبر قرار مجلس الأمن رقم 242 بتاريخ 22 نوفمبر1967.

وجاء الموقف الكيني في ظل جهود متواصلة تبذلها الدبلوماسية الفلسطينية، لتحشيد الرأي العام الدولي لمواجهة قرارات الاحتلال ضد القضية الفلسطينية، والتي كان آخرها مخطط ضم الضفة الغربية والأغوار.

وقال مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح، في وقت سابق الأربعاء، إن "الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، يقوم بجهد دبلوماسي كبير لدعم موقف القيادة الفلسطينية، ووقف مخطط الضم، وخلق آلية ضغط دولية على الإدارة الامريكية والحكومة الاسرائيلية للتراجع عن مخططها والالتزام بالقرارات الدولية".