فلسطين تطلب من الدول العربية قرضاً شهرياً بـ100 مليون دولار

فلسطين تطلب قرضا من الدول العربية

رام الله الاخباري : 

أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، أن فلسطين تقدمت بطلب قرض بقيمة 100 مليون دولار شهريا لحل الأزمة المالية التي تواجهها، والتي كانت آخر تداعياتها العجز عن صرف رواتب الموظفين.

وقال السفير اللوح: إنه "تم توجيه مذكرة لوزراء المالية العرب لضرورة منح فلسطين قرضا بقيمة 100 مليون دولار شهريا، لحل الأزمة المالية التي يعيشها الشعب الفلسطيني".

وأضاف في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاربعاء، أنه "حتى اللحظة لا توجد أي استجابة للمطلب الفلسطيني بتوفير شبكة الأمان المالية العربية، وأنه يأمل أن يتم الاستجابة في القريب العاجل لهذا المطلب التزاما بمقررات جامعة الدول العربية، ومساعدة الحكومة في تخطي الازمة المالية الخانقة التي تعانيها جراء الحصار الإسرائيلي".

وأشار اللوح، إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، يقوم بجهد دبلوماسي كبير لدعم موقف القيادة الفلسطينية، ووقف مخطط الضم، وخلق آلية ضغط دولية على الإدارة الامريكية والحكومة الاسرائيلية للتراجع عن مخططها والالتزام بالقرارات الدولية.

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية، قبل أيام، وجود عجز في الموازنة بقيمة تصل لـ863 مليون شيكل خلال شهر مايو الماضي، بسبب رفض استلام أموال المقاصة من إسرائيل،

بعد قرار القيادة الفلسطينية بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، احتجاجاً على نية حكومة الاحتلال تنفيذ خطة ضم الضفة الغربية والأغوار.