اكثر من 200 مستوطن اقتحموا المسجد الاقصى المبارك

فلسطين و100 مليون دولار

رام الله الاخباري : 

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، فيما وفرت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة، الحماية الكاملة للمستوطنين خلال تنفيذ اقتحامهم.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة: إن "215 مستوطنًا بينهم 156 طالبا يهوديا و3 عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي، حيث تلقى المستوطنون شروحات عن الهيكل المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منه، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة".

وجاءت عملية الاقتحام من قبل الجماعات الاستيطانية في وقت تفرض شرطة الاحتلال، قيوداً على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، فيما تصعد من سياسة الإبعاد عن الأقصى والقدس القديمة، حيث أصدرت عشرات قرارات الإبعاد بحق شخصيات دينية ووطنية ومرابطين.

ويواصل المستوطنون الإسرائيليون بشكل شبه يومي، عمليات الاقتحام للمسجد الأقصى، ومحاولة استفزاز المصلين لاتخاذ قرارات لاحقة بإبعادهم عن الأقصى.

وفي السياق ذاته، ورداً على خطة الضم الإسرائيلية، أطلق نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات لأداء صلاة "الفجر العظيم" يوم الجمعة المقبل، في باحات المسجد الأقصى ومساجد الضفة الغربية.