"لانها متخلفة" ...ترامب يقرر سحب آلاف الجنود من المانيا

ترامب والمانيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، عن تقليص عدد القوات الأمريكية الموجودة في ألمانيا، والتي تضم نحو 52 ألف عسكري، بمقدار النصف.

وأرجع ترامب قراره إلى كون برلين "متخلفة" عن سداد التزاماتها في حلف شمال الأطلسي منذ سنوات، وتعاملها "بشكل سيء" مع الولايات المتحدة في المجال التجاري.

وقال ترامب للصحافيين، إن هذه القوات التي تشكل عماد المساهمة الأميركية في حلف شمال الأطلسي ترتب "كلفة باهظة على الولايات المتحدة لذلك سنخفض العدد، سنخفضه إلى 25 ألف عسكري".

وأضاف: "ألمانيا متأخرة عن السداد منذ سنوات وهي مدينة بمليارات الدولارات لحلف شمال الأطلسي وعليهم دفعها".

بدوره، رد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الثلاثاء، على تصريحات ترامب، بالتأكيد على أهمية وجود القوات الأميركية في ألمانيا للحفاظ على أمن أوروبا والولايات المتحدة.

وقال ماس خلال زيارة لبولندا: "وجود القوات الأمريكية في ألمانيا مهم للأمن ليس فقط بالنسبة لألمانيا بل أيضا لأمن الولايات المتحدة".

من جانبه، توقع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، أن يؤثر هذا القرار على جميع الدول.

ووفقا للبنتاغون الأمريكي، فإن 34 و35 ألف عسكري أمريكي يتمركزون في ألمانيا بشكل ثابت، فيما يصل عدد هؤلاء العسكريين في بعض الأحيان إلى 50 ألفاً.

وتتمركز القوات الأميركية في ألمانيا، منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث تشكّل عماد قوة الدفاع التقليدي لحلف شمال الأطلسي في مواجهة الاتّحاد السوفياتي خلال الحرب الباردة.

اعلام اسرائيلي