ارتفاع حاد باعداد الوفيات والاصابات بكورونا في السعودية

السعودية ووفيات فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

شهدت السعودية ارتفاعا لليوم الثاني على التوالي، في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، بحيث تجاوزت أعداد الإصابات سقف أربعة آلاف، و40 حالة وفاة.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات السعودية قبل نحو عشرة أيام، إعادة تشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في جدة، بوابة المسافرين لأداء مناسك العمرة والحج، لمدة 15 يوما لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتشمل هذه الإجراءات منع التجول من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا، وتعليق أداء الصلاة في المساجد والحضور إلى مقار العمل. وقد تفرض السلطات إجراءات مماثلة في العاصمة الرياض التي تشهد منذ أيام ارتفاعا في أعداد الإصابات الحرجة.

وكانت المملكة علّقت في وقت سابق أداء مناسك العمرة في مكة المكرمة، كما دعت إلى التريّث قبل المضي بخطط السفر لأداء الحج على أن تتخّذ قرارا ِبشأن المضي بموسم الحج السنوي خلال الأيام المقبلة. وفي 2019 أدّى نحو 2,5 مليون مسلم من أنحاء العالم مناسك الحج في السعودية.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، عن تسجيل 4507 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، كأكبر حصيلة في عدد الإصابات اليومية لليوم الثاني على التوالي.

وأشارت إلى أنه "تم تسجيل 4507 إصابات جديدة بالوباء خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يمثل ارتفاعا حادا، لليوم الثاني على التوالي، ليصبح إجمالي الإصابات

بالفيروس في البلاد 132048 حالة، كما تم تسجيل 39 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 1101".

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الحالات النشطة 43147 ، منها 1897 حالة حرجة، مضيفة أنه تم تسجيل 3170 حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد المتعافين من العدوى 87890 شخصا، وبين الإصابات وهي الأعلى في منطقة الخليج سُجّل تعافي 84720 شخصا، وفق "آي 24 نيوز".

ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة 1658 إلى العاصمة الرياض، و413 إلى جدة، و389 في مكة المكرمة.