الاحتلال يخطر بهدم منزل في رام الله

هدم في القدس

رام الله الاخباري:

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عدد من اخطارات الهدم، لفلسطينيين في قرية بيت سيرا غرب مدينة رام الله، بذريعة البناء دون ترخيص، وهي ذات الذريعة التي يستخدمها الاحتلال عند هدم أي منزل فلسطيني.

ووفقا لعضو مجلس قروي بيت سيرا حامد حمدان، فإن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة قوة عسكرية وسلمت أصحاب المنازل اخطارات الهدم.

كما دمرت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، خيمة للماشية في منطقة أم القبا في الأغوار، في تصعيد جديد يستهدف الأغوار، خصوصا وأن خطة الضم الإسرائيلي التي تستهدفها تقترب من التنفيذ.

وبحسب الناشط الحقوقي عارف دراغمة، فإن قوات الاحتلال المتواجدة في المنطقة للتدريب، دمرت خيمة تعود ملكيتها للمواطن عبد الرحمن قاسم، يستخدمها لإيواء أغنامه.

ووفقا لإحصاءات مؤسسات وطنية فلسطينية، فقد هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي وحده، 2074 منزل ومنشأة، في الضفة الغربية والقدس، وجرى عبر ذلك تشريد 9492 مواطنا إلى أماكن شتى.

ولا ينفك الاحتلال الإسرائيلي عن ممارسة سياساتها المتصلة بهدم منازل المواطنين الفلسطينيين، كعقاب جماعي تحت ذريعة عدم حصولها على التراخيص اللازمة، الأمر الذي أدى إلى تشريد وتهجير الآلاف وجعلهم بلا أي مأوى.