"اسرائيل " تسمح بدخول 50 مليون دولار الى قطاع غزة بشروط

ادخال 50 مليون دولار الى قطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

وافقت حكومة الاحتلال على إدخال قطر 50 مليون دولار الى قطاع غزة، ومن المتوقع ان تصل الى القطاع في غضون إسبوع.

ووفقا لمصادر فإن الفصائل الفلسطينية ستوقف إطلاق البالونات الحارقة مقابل ادخال المساعدة القطرية الى القطاع، وستأخذ الفصائل على عاتقها وقف البالونات الحارقة التي تطلق باتجاه الأراضي الإسرائيلي. بحسب صحيفة " الخبار" اللبنانية.

وأوضحت المصادر أن حركة "حماس" قررت وقف إطلاق البالونات بعد حصولها على ضمانات بشأن ادخال المساعدة المالية القطرية الى قطاع غزة.

وبحسب مصادر إسرائيلية، كشف أمس عن مجموعة بالونات ثبتت عليها عبوة ناسفة قد هبطت في احدى البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة. مشيرا الى انه تم تفكيك العبوة من قبل خبراء إسرائيليين في المتفجرات.

وشهدت الأيام القليلة الماضية استئناف إطلاق البالونات الحارقة المفخخة من قطاع غزة على بلدات وتجمعات استيطانية إسرائيلية تقع في نطاق ما يسمى بـ"غلاف غزة"، المتاخم للسياج الأمني الفاصل شرق القطاع.

وتأتي العودة لإطلاق هذه البالونات بعد توقف لبضعة أشهر في إطار "تفاهمات" رعتها مصر وقطر، وتقضي بوقف استخدام "الأدوات الخشنة" التي تتضمن فعاليات الإرباك الليلي والبالونات المفخخة، في مقابل تسهيلات لتخفيف الحصار المفروض على القطاع منذ 13 عاما.

تطرقت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء الأحد، إلى تصاعد الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة مؤخرا، والتي شهدت تكثيف في عمليات اطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات الغلاف في الأيام الأخيرة.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن الأوضاع في قطاع غزة "معقدة"، وعلى مفترق طرق، رغم وجود مساعي للتوصل الى تسوية وتهدئة للأوضاع طويلة الأمد مع حركة حماس.

 

الاخبار اللبنانية