سيناريو "ووهان" يعود للصين والسلطات تعزل 10 احياء بعد تفشي الوباء

تسجيل اصابات بفيروس كورونا في بكين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

فرضت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، الحجر الصحي من جديد على عشرة أحياء جديدة في العاصمة بكين، وذلك بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما بدا عودة جديدة لسيناريو مدينة "ووهان" الصينية "بؤرة الفيروس أواخر ديسمبر 2019.

وبحسب "سكاى نيوز"، فإن السلطات الصينية عزلت في وقت سابق 11 منطقة سكنيّة قريبة من سوق كبير من بكين، فيما شرعت المراكز الطبية في إجراء فحوصات شملت عشرة آلاف شخص.

ووفقا للمسؤولين في الصحة الصينية، فإنهم يتطلعون إلى إجراء فحوص لـ46 ألفا آخرين يسكنون أحياء محيطة بالسوق، وذلك بعد تسجيل 49 إصابة جديدة بكورونا فى البلاد، من بينها 36 حالة فى بكين فقط.

ووفقا لما نقلت وكالة "فرانس برس"، فإن هذه الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بدأت تثير المخاوف من موجة وبائيّة ثانية.

بدورها، أعلنت لجنة الصحة الوطنيّة، أن هناك 3 إصابات مؤكدة في مقاطعة هوباي، فيما تم تسجيل عشرة إصابات اليوم الاثنين من الخارج.

وسجلت السلطات الصحية الصينية، أمس الأحد، 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي الحصيلة الأعلى منذ ابريل/نيسان الماضي، بعدما تمكنت من الوصول خلال الفترة الأخيرة إلى نسبة صفر إصابات.

ووفقا للسلطات الصحية، فإنه تم تسجيل 36 حالة إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما تم رصد 6 حالات إصابة أخرى في بكين، مبينة أن كل الحالات الجديدة التقطت العدوى داخل البلاد.

وأعادت السلطات هناك فرض الحجر الصحي مجددا على بعض الأحياء في العاصمة بكين بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد، فيما أغلقت سوق "شينفادي"، وهو الأكبر في المدينة، خلال ساعات مبكرة من صباح السبت.

واتخذت السلطات الصحية الصينية قرار بإجراء فحوص مكثفة، بعد رصد إصابات كثيرة بين باعة السوق ومن يرتادونه لأجل التبضع.

وكانت الصين قد أعلنت في ابريل الماضي، سيطرتها على المرض، وبدأت السلطات في إعادة الحياة إلى طبيعتها، لكنها لا تزال تسجل إصابات بالوباء، رغم عددها المحدود.

واقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 حول العالم، من الـ8 ملايين حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات 430 ألف، بينما تماثل للشفاء قرابة 3.7 ملايين شخص.

ووفقا لآخر تحديث للإحصاءات في 196 بلدا ودولة حول العالم، فإن تم تسجيل 4523 وفاة جديدة و136,525 إصابة إضافية في العالم خلال الـ24 ساعة الأخيرة فقط.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سكاي نيوز