رجل الاعمال بشار المصري يعلن تأجيل الدفعات الشهرية لموظفي السلطة

بشار المصري

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري، اليوم الأحد، عن تعليمات جديدة للشركات التي يديرها، بتأجيل الدفعات الشهرية لموظفي السلطة الفلسطينية المتضررين ماديا، جراء تأخير دفع رواتبهم.

وقال المصري في منشورٍ له على "فيسبوك": إن القرار يسري على مدى فترة التأخير "مهما طالت"، وبالتحديد لدفعات التقسيط المباشر في: مدينة روابي، ومشروع الغدير الإسكاني، وأقساط تأجير السيارات لدى شركة "بال ليس"، والدفعات الشهرية للغاز المقدم من شركة "بال غاز"، بالإضافة إلى أقساط أبنائهم الطلبة في أكاديمية روابي الإنجليزية.

وأشار المصري إلى إمكانية التواصل لترتيب تأجيل الدفعات دون أي فوائد أو رسوم إضافية، بالتواصل مع الشركات مباشرة.

وكان الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، قد أعلن مساء اليوم، أنه عندما تتيسّر الأمور فالحكومة لن تتردد عن تسديد جميع ديونها للموظفين، مؤكداً على أنه في حال توفرت المبالغ التي تمكن وزارة المالية من دفع رواتب الموظفين ستُعلن عن ذلك.

وأضاف: "نحن في معركة وبالمعركة يسقط ضحايا، الموظفين شركاء في المغارم والغنائم، والحكومة لن تترد في تصفير كل الديون عليها"، مشدداً: "سنجتاز هذه الأزمة بسلام، وهذه المعركة معركة دفاع عن الهوية الوطنية والوجود الفلسطيني".

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية، مساء الجمعة الماضي، عن أن لديها عجز مالي في شهر مايو/ايار الماضي بقيمة 863 مليون شيكل.

وفي منشور لها عبر "الفيسبوك"، قالت الوزارة: "ايراداتنا لشهر 5 بلغت 237 مليون شيكل بينها 137 مليون شيكل ايرادات محلية، و100 مليون شيكل دعم خارجي"، مشيرة إلى أنها لم تتلق اي شكل من اموال المقاصة، ما يعني عجز مالي بقيمة 863 مليون شيكل خلال شهر ايار 2020.

وأشارت المالية إلى أن صافي الإيرادات الشهرية تبلغ 950 مليون بينها 550 مليون شيكل من ايرادات المقاصة و 3000 مليون شيكل من ايرادات محلية و 100 مليون من الدعم الخارجي.

وتابعت في منشورها: "يبلغ اجمالي النفقات الشهرية 1.1 مليار شيكل 850 مليون شيكل رواتب واشباه رواتب و250 مليون شيكل نفقات تشغيلية".

رام الله الاخباري