"اسرائيل " تعلن الدخول في بداية موجة ثانية من فيروس كورونا

اسرائيل والموجة الثانية من فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم الأحد، من بداية موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد تنتشر بسرعة كبيرة في كافة انحاء إسرائيل.

ووفقا لرئيسة خدمات صحة الجمهور في الوزارة، بروفيسور سيخال سدسكي، فإن حالات العدوى لا تظهر في مراكز الانتشار "الحمراء" المعروفة لدى وزارة الصحة انما هي في "انتشار جغرافي واسع جدا.

وقالت لأعضاء لجنة الدستور ولجنة القضاء في الكنيست الإسرائيلي اليوم الأحد: "نحن لا نعرف بالضبط تمييز المجموعات التي في خطر".

بدوره، أكد المدير العام الجديد لوزارة الصحة الجديد بروفيسور حازي ليفي، أنهم في صراع صعب جدا ضد فيروس كورونا، بالاضافة الى مشاكل اخرى في مجال الصحة.

وتعهد ليفي بالاستمرار في قيادة الكفاح المهني ضد فيروس كورونا والاستمرار بالعمل من اجل توفير الخدمات الصحية المناسبة في جميع المجالات.

وسجلت اسرائيل زيادة في عدد حالات الاصابة بكورونا خلال الأيام الماضية، حيث سجلت أمس السبت، 177 اصابة جديدة بالفيروس، ووصل مجمل الاصابات الى 19,008 تعافى منهم 15,360.

من جانبها، أعلنت وزارة التعليم الاسرائيلية ان 506 طالب ومعلم اصيبوا بالفيروس وان 26 الف طالب ومعلم في الحجر الصحي وانه تم اغلاق 183 مؤسسة تعليمية.

اعلام اسرائيلي