الصحة: تعليمات جديدة خاصة بصالونات الحلاقة والتجميل

الصحة والحلاقة في الصالونات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، عن عدد من التعليمات الخاصة بصالونات التجميل، كخطوة احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

وقالت الوزارة في بيان وصل "رام الله الاخباري": "من منطلق الحرص على السلامة العامة وعدم تفشي الأمراض السارية والمعدية فإن وزارة الصحة قررت أنه يتوجب عمل الفحص الطبي ابتداء من هذا التاريخ، ومنع حلاقة الذقن داخل الصالونات".

وأضاف البيان: "يتوجب استعمال موس الحلاقة لمرة واحدة، وتعقيم كافة الأدوات المستخدمة بعد كل استخدام، واستعمال ورق الرقبة، والمحافظة على النظافة العامة والتعقيم".

وشددت الوزارة على أن القرار يصبح نافذا وساريا من تاريخ اليوم الأحد، متوعدة كل من يخالف بوضع نفسه أمام طائلة المسائلة والمحاسبة القانونية.

وأعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، اليوم الأحد، أن الطواقم الطبية الفلسطينية تبحث عن حالات غير معلن عن اصابتها بعد بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ظهور إصابات خلال بعد العينات العشوائية التي أجرتها الوزارة.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن الكيلة قولها: " إن العشرة مصابين الذين تم الإعلان عنهم في السموع والظاهرية في مناطق الخليل، جاءت بعد ظهور نتائج 6000 عينة عشوائية"، متوقعة وجود عدد من الحالات غير المعلن عنها من قبل المصابين أنفسهم.

وهذا الأمر دفع الوزير الكيلة إلى تجديد التحذير من خطورة انتشار الفيروس في ظل وجود حالات غير مكتشفة من خلال ما ظهر بنتائج العينات العشوائية.

كما أهابت بالمواطنين أن يتماثلوا للبرتوكول الصحي والوقائي، محذرة من أنه اذا بقيت الحالة الحياتية كما هي فإن التخوفات كبيرة من عودة تفشي الفيروس.

وأشارت كيلة إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، اليوم الأحد، موضحة أن عدد الحالات النشطة في فلسطين وصلت إلى 98 حالة.

وتابعت: "أن الحالات النشطة موزعة على النحو الآتي: 27 حالة في القدس، و23 حالة في الخليل، و16 في قلقيلية، و4 في جنين، وإصابتين في أريحا و26 حالة في غزة".

ff

104057004_1467756590081824_7890308576446389373_o (1)

رام الله الاخباري