السعودية تسجل ارتفاعا غير مسبوق في الوفيات والإصابات بكورونا

السعودية ووفيات فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

لأول مرة منذ بداية الجائحة، شهدت حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية ارتفاعا بأكثر من أربعة آلاف حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 972، كما تم تسجيل 4233 إصابة جديدة رفعت إجمالي عدد الإصابات إلى 127541.

وذكرت الوزارة أن 2172 شخصا تماثلوا للشفاء من كورونا منذ يوم أمس، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 84720 شخصا، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي نهاية الشهر الماضي، بدأت المملكة المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات تخفيف الحجر الصحي، التي تستمر 20 يومًا، ويتاح فيها عودة الموظفين والموظفات في القطاعين

العام والخاص، وفتح المساجد والطيران الداخلي، وكذلك المطاعم والمقاهي، مع تطبيق حظر تجول من الساعة 6 صباحًا وحتى 8 مساء.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبد العالي، أنه تم رصد ارتفاع في أعداد الحالات الحرجة منذ منتصف مايو/أيار الماضي، مشيراً إلى أن معدل العدوى بكورونا في السعودية عاود الارتفاع، مرجعاً الأمر للمخالطة في المجتمع.

وشدد العبد العالي على أنه "يمكن العودة لحياتنا بحذر مع التمسك بالسلوكيات الصحية"، لافتاً إلى تطبيق "تباعد" الذي وفرته وزارة الصحة السعودية، مؤكداً أن المشاركة فيه اختيارية. وفي حال تبيّن أن الشخص المشترك في التطبيق مصاباً بكورونا، سيتم إرسال رسالة إلى من خالطه من حاملي التطبيق أيضاً بشكل مقرب، دون فضح هوية الشخص، وذلك ليتمكنوا من أخذ احتياطاتهم ممن حجر والخضوع لفحص كورونا. وشدد على احترام التطبيق لخصوصية مستخدميه.