الخليل : مستوطنون يقتحمون منزلا ويتحصنون فيه

مستوطنون يتحصنون داخل منزل في الخليل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مدير لجنة إعمار الخليل عماد حمدان، اليوم الأحد، عن اقتحام مجموعة من المستوطنين المتطرفين لمنزل عائلة عرفة في سوق القصبة الشعبي بالبلدة القديمة في الخليل، المحاذي للبؤرة الاستيطانية "أبرهام أفينو".

وأكد حمدان أن المستوطنين اقتحموا المنزل عن طريق السطح نظرا لأنه محاذي للبؤرة الاستيطانية، بحماية جنود الاحتلال المتواجدين في برج المراقبة العسكري المقام على سطح البيت.

وأشار إلى أن المنزل مغلق منذ عشرين عاما بأمر عسكري إسرائيلي، بذريعة التصاقه بالبؤرة الاستيطانية، مبينا أنه تم اقتحامه عدة مرات في أوقات سابقة.

وأوضح حمدان أن لجنة إعمار الخليل قدمت في أوقات سابقة الشكاوى والإجراءات القانونية الأخرى اللازمة ضد المقتحمين، حيث تم إخلائهم من البيت في حينه.

وحذر حمدان من خطر انهيار البيوت المغلقة بأوامر عسكرية أو التي يمنع الاحتلال لجنة الإعمار من ترميمها، بالإضافة إلى خطر سلبها وتهويدها من قبل المستوطنين.

واتهم جيش الاحتلال وما يسمى بالإدارة المدنية بالوقوف في وجه لجنة الاعمار لتنفيذ أعمال الترميم في العديد من البيوت والمساجد والزوايا وخاصة تلك الواقعة في المناطق القريبة من نقاط التماس مع البؤر الاستيطانية.

القدس