الشرطي قاتل "جورج فلويد " سيحصل على ثروة ضخمة

الشرطة قاتل جورج فلويد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المتوقع أن يحصل ضابط الشرطة الأمريكي السابق ديريك شوفين، المتهم في قتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، على ثروة تقدر بـ 1.5 مليون دولار من مستحقات معاشه.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن ولاية مينيسوتا، على عكس بعض الولايات الأخرى، لا تسمح بمصادرة المعاشات التقاعدية للموظفين المدانين بجرائم جنائية تتعلق بعملهم، وهو ما يسمح لشوفين الحصول على أموال المعاش.

ونقلت الشبكة عن متحدثة باسم جمعية معنية بالموظفين العموميين في مينيسوتا، تأكيدها أن الشرطي السابق شوفين، عمل منذ عام 2001، وسيظل مؤهلاً لتقديم معاشه في وقت مبكر من سن 50 عامًا.

ووفقا للمتحدثة، فإنه ليس لديهم السلطة التقديرية لزيادة أو تخفيض أو رفض أو إلغاء المعاش، مشيرة إلى أن أي تغييرات في القانون الحالي يجب أن تتم من خلال العملية التشريعية.

وبحسب تحليل "سي إن إن"، فإنه من المرجح أن يحصل شوفين على إعانات سنوية تبلغ حوالي 50 ألف دولار سنويًا إذا اختار البدء في استلامها في سن 55.

وفي وقت سابق، أعلن الادعاء العام في مدينة مينيابوليس الأمريكية توجيه اتهامات جديدة لرجال الشرطة الأربعة المفصولين بسبب مقتل جورج فلويد.

وبينما يواجه الشرطي السابق ديريك شوفين تهمة جريمة قتل من الدرجة الثانية، يواجه الثلاثة الآخرون اتهامات بالمساعدة على القتل.

وأشعل مقتل فلويد مظاهرات مستمرة في الولايات المتحدة ضد العنصرية ومقتل مواطنين سود على يد أفراد من الشرطة.

ويمكن أن تصل عقوبة جريمة القتل من الدرجة الثانية إلى السجن 40 سنة، بينما تصل عقوبة القتل من الدرجة الثالثة إلى السجن 15 سنة.

سي ان ان