وزير الصحة الاسرائيلية يلمح الى العودة الى الاغلاق الكامل

اسرائيل والعودة الى  الاغلاق الكامل

رام الله الاخباري : 

تشهد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في "إسرائيل" ارتفاعاً ملحوظاً، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 226 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مما يرفع عدد المرضى المؤكدين إلى 3200 حالة، منهم 25 يخضعون للتخدير والتنفس الاصطناعي.

ووفق وسائل اعلام فإنه بعد اكتشاف إصابة طفل بفيروس كورونا، في إحدى رياض الأطفال في هود هشارون، تم إغلاق الروضة وإرسال باقي الأطفال والطاقم التعليمي الى الحجر المنزلي.

بدوره، حذّر وزير الصحة الإسرائيلي، يولي ادلشتين، مساء السبت، من أن فتح المرافق الاقتصادية، لن يدوم طويلاً إذا لم يتم اتباع قواعد الوقاية اللازمة في إسرائيل.

كما طالب ادلشتين، بوضع الكمامات والحفاظ على مسافة مترين خاصة في ظل إعادة فتح قاعات الأفراح بحضور 250 شخصا لا أكثر بدءا من بعد غد الأحد، وفق ما نقله موقع "مكان" العبري.

وكانت الحكومة قد قررت في وقت سابق اليوم، السماح بإقامة أفراح أو إحياء مناسبات في قاعات، وذلك بدءًا من يوم غد الأحد، شريطة تخصيص مساحة مترين مربعين للشخص الواحد وألا يتجاوز عدد المتواجدين في القاعة 250 شخصا، إضافة إلى العاملين في القاعة.

ومساء اليوم السبت، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ليصل إلى 18972 مصاباً، فيما استقر عدد حالات الوفاة عند 300.

وأفادت وزارة الصحة، بتسجيل 177 مصاب جديد خلال 24 ساعة بفيروس كورونا في إسرائيل، ليرتفع الإجمالي إلى 18972 مصاب، بينهم 35 بحالة خطيرة.

من جهته، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في جلسة الحكومة عدم العودة لفرض القيود على الحركة أو الاقتصاد، مستدركا أنّه "اذا استمرّ الارتفاع بعدد المصابين فلن يكون هناك حل إلا العودة للتقييدات".