فتح تصف خطوات الامارات بالانقلاب الخطير تجاه فلسطين

الامارات وحركة فتح

رام الله الاخباري : 

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الناطق باسم الحركة، إياد نصر، إن مقال سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية حمل كثير من الرسائل الخطيرة والسلبية.

وأضاف نصر، في تصريح صحفي له اليوم السبت: "المقال انحدار خطير في سلوك الإمارات تجاه القضية الفلسطينية كقضية من قضايا الثوابت العربية". 

وتابع نصر: "لا نقبل الإنقلاب على المبادرة العربية للسلام التي جعلت تطبيع الدول العربية مع الاحتلال، نتيجة لتنفيذ كل بنود المبادرة العربية، وليس التراجع عن خطوة الضم شرطا لتطبيع العلاقات مع الإحتلال كما يقول سفير الامارات". 

وأكمل: "نطالب الامارات بالالتزام بالاجماع العربي ومقررات جامعة الدول العربية وبمبادرة السلام العربية التي طرحتها المملكة العربية السعودية، والعدول عن المسار الذي تصر الإمارات على المضي فيه". 

وقال العتيبة في مقال أمس: "يمكن أن تكون الإمارات بوابة مفتوحة تربط إسرائيل بالمنطقة والعالم، فهي مركزًا لشركات الطيران الدولية والخدمات اللوجستية والتعليم والاتصالات والثقافة".

وتابع السفير الاماراتي " نود أن نعتقد أن إسرائيل فرصة وليست عدوًا، نحن نواجه الكثير من المخاطر المشتركة، ونرى الإمكانات الهائلة للاتصالات الأكثر سخونة، قرار إسرائيل بالضم سيكون علامة لا لبس فيها على ما إذا كانت تنظر إلى الأشياء بنفس الطريقة".