اصابة الداعية السعودي عبدالله المصلح بفيروس كورونا

إصابة-الداعية-عبد-الله-المصلح-1140x570

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الداعية السعودي الشهير عبد الله المصلح، الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، عن اصابته بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

وظهر الشيخ المصلح في مقطع مصور تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بصحة جيدة، مطالبا الجميع بالتزام البيوت كإجراء احترازي للحد من تفشي الوباء.

ودعا الشيخ كافة المواطنين والمتابعين إلى تفقد الأقرباء والجيران خاصة الذين تضرروا من الإجراءات الوقائية المفروضة، حاثا الجميع إلى الاستفادة من فترة المكوث في البيت بالعودة إلى كتاب الله والدعاء وعلاج أي خلل وقصور.

وتفاعل المغردون ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي نشره الشيخ المصلح، داعين الله بشفائه.

ويعد الشيخ السعودي المصلح من كبار العلماء المسلمين، وتخرج على يده كثير من طلبة العلم، من أشهرهم الشيخ عائض القرني، والشيخ سعيد بن مسفر، والشيخ علي عبد الخالق القرني.

وسجلت السلطات الصحية السعودية، اليوم الجمعة، 3921 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وبهذا الإعلان، تكون وزارة الصحة السعودية قد سجلت للمرة الأولى منذ بداية الجائحة، هذا الارتفاع الكبير في الحصيلة اليومية لاصابات كورونا.

وهذه هي المرة الثالثة التي تسجل فيها السعودية ارتفاعا كبيرا في حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

​وقررت السعودية الجمعة الماضية، إعادة فرض حظر التجول في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، اعتبارا من الساعة 3 مساء وحتى 6 صباحا لمدة أسبوعين بدءا من أمس السبت.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

رؤيا