الأحمد يكشف عدد الدول الاوروبية المستعدة للاعتراف بدولة فلسطين

عزام الاحمد والدول الاوروبية

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قال عضو المركزية لحركة فتح عزام الأحمد ان ثمانية دول أوروبية مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد لإذاعة صوت فلسطين أن الاتحاد الاوروبي يرفض خطة الضم حيث لوح باتخاذ عقوبات على اسرائيل حال اقدمت على تنفيذ مخططها.

واوضح الاحمد ان هنالك دولا في الاتحاد الاوروبي تدعو الى الاعتراف بدوله فلسطين على حدود العام سبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الاحمد مواقف الدول العربية ومنها السعودية الداعمة للمشروع الوطني ودعم الثوابت والحقوق الوطنية والتمسك بمبادرة السلام العربية، مؤكدا على ان الرياض كانت وستبقى تدعم شعبنا والقيادة.

ولفت الى الموقف السعودي الداعم والمؤيد لحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، مشيرا الى كلمة وزير الخارجية فيصل بن فرحان امام اجتماع منظمه المؤتمر الاسلامي والذي اكد فيه على التمسك بالسلام وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية ورفض خطة الضم التي تقوض السلام والاستقرار في المنطقة.

واكد الاحمد على ان القيادة الفلسطينية تسعى لعقد اجتماعات في الامم المتحدة منها الجمعية العامة ومجلس الامن الدولي لاتخاذ قرار حاسم لتنظم مؤتمر دولي للسلام والغاء قرار الضم نهائيا وليس تأجيل تنفيذه.

وفي سياق متصل، أنهى وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مساء امس الأربعاء، زيارته إلى "إسرائيل" بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش بيني غانتس ووزير الخارجية غابي اشكنازي.

وقال وزير الخارجية الألماني، خلال اجتماعاته مع القادة الإسرائيليين، إنه ليس من المتوقع ان تفرض المانيا عقوبات على اسرائيل، في حال نفذت خطوات فرض السيادة

على اجزاء من الضفة العربية، معبرا عن مخاوف المانيا من موضوع فرض السيادة قائلاً: "إن عملية الضم المخطط تنفيذها تتعارض مع القانون الدولي".

اذاعة صوت فلسطين