الصحة العالمية تنهي الجدل بشأن انتقال عدوى فيروس كورونا

انتقال عدوى فيروس كورونا

رام الله الإخباري:

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن إمكانية انتقال فيروس كورونا من أشخاص يحملون الفيروس دون ظهور أعراض عليهم "نادرة جدا".

وبحسب موقع "سي إن بي سي" الأميركي، فإن مسؤولي منظمة الصحة العالمية، أوضحوا أن انتقال كورونا عبر المصابين الذين لا يعانون من أي أعراض، نادر جدا ولا يسهم

بدرجة كبيرة في انتشار الفيروس المستجد، ووجدوا أن انتشار المرض بين أشخاص لم تظهر عليهم أعراض "موجود ويمكن أن يحدث"، لكنه ليس الطريقة الرئيسية لانتقاله.

وفي هذا السياق، قالت ماريا فان كيركوف، مدير وحدة الأمراض الناشئة والأمراض الحيوانية المنشأ بمنظمة الصحة، إن ما تصرح به هو حقائق تعتمد على تقارير مفصلة تم الحصول عليها من عدة دول.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي من جنيف: "لا يزال من النادر أن ينتقل الفيروس من شخص لم تظهر عليه أعراض فعلية إلى أشخاص آخرين.. إنه أمر نادر جدا".

وأكدت على أن الحكومات والسلطات الصحية يجب أن تركز جهودها "على المرضى الذين يظهرون أعراضا.. فإذا عزلنا هذه الحالات، ووضعنا المخالطين لهم في الحجر الصحي، فيمكننا بالتأكيد الحد من انتقال الفيروس".

وتابعت: "لكن ما نزال نحتاج إلى إجراء مزيد من الدراسات والأبحاث للتأكد من هذا الأمر والحسم فيه".

وتوصلت دراسات سابقة إلى أن نسبة كبيرة من الأشخاص، خصوصا الشباب والأصحاء، أصيبت بفيروس كورونا المستجد من دون أن تظهر عليهم أية أعراض، أو عانت من أعراض خفيفة فقط، وفق موقع سكاي نيوز.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19"، حتى مساء الإثنين، أن الفيروس أودى بحياة 407,958 شخصاً في دول العالم، فيما

تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، اكثر من 7 ملايين، و 181 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 3 ملايين و505 آلاف مريض.