هنية يدعو لتحرّك عاجل لمواجهة خطة الضم الإسرائيلية

6LPvt

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، قادة الدول العربية والإسلامية إلى التحرّك العاجل لمواجهة سياسة الضم الإسرائيلية، والتي تعتزم تنفيذها في الأول من تموز المقبل.

واعتبر هنية في رسالة بعثها لقادة وزعماء أكثر من 40 دولة عربية وإسلامية، أن خطة الضم عدوانًا جديدًا يضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال ومجازره عبر تاريخه الأسود.

ودعا هنية العرب والمسلمين إلى عقد قمّة عربية وإسلامية من أجل دعم الموقف الفلسطيني الموحّد الرافض لكل مشاريع الاستيطان والتهويد في الضفة والقدس، ومخططات تصفية القضية الفلسطينية برعاية ودعم أمريكي.

كما ناشد هنية قادة الدول لتكثيف التواصل مع الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية، على الصعيد السياسي والدبلوماسي والقانوني، لبلورة موقف دولي يجدّد ويعزّز المطالبة بالحقوق الفلسطينية المشروعة.

وجدد رئيس حماس الدعوة إلى رفض وتجريم التطبيع مع العدو الإسرائيلي، واصفًا إيّاه بأنَّه خطيئة كبرى لا تغتفر، وطعنة غادرة في صدر شعبنا وأمتنا في ظل استمرار عدوانه.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية وغور الأردن، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى "إسرائيل" مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وكانت حماس قد طالبت الدول العربية والدولية بخطوات جادة وفعلية وعملية على الأرض لمنع خطة الضم الاسرائيلية.

وشددت الحركة على لسان الناطق بإسمها حازم قاسم على ضرورة أن تضغط تلك الدول على الاحتلال والإدارة الأميركية لمنع تنفيذ وتطبيق خطة الضم وصفقة القرن.

واضاف قاسم: "نُقدر المواقف العربية والدولية المعلنة التي ترفض هذه الخطة، لكن لا يمكن الاكتفاء بالمواقف الإعلامية والسياسية، لأن الكيان الصهيوني تعود على التمرد على الإجماع الدولي ويتصرف على الدوام كبلطجي خارج عن القانون".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اعلن مؤخرا ان فلسطين في حلّ من الاتفاقيات مع الاحتلال، ردا على نيتها ضم اجزاء من الضفة الغربية.

رام الله الاخباري