"اسرائيل " تقرر تخفيض الضرائب لمواجهة الازمة الاقتصادية التي سببتها كورونا

اسرائيل والضرائب

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قررت حكومة الاحتلال إلغاء تعريفات جمركية وضريبة المبيعات على سلة منتوجات، تصل قيمتها إلى 1.45 مليار شيكل في السنة.

وذكرت وسائل اعلام انه تم تمديد فترة الأهلية المطلوبة للحصول على مخصصات البطالة مدة 35 يومًا.

وقال موقع عرب 48 ان هذا القرار جاء بناء على توصية مختصين في وزارة المالية، لمواجهة تداعيات أزمة كورونا الاقتصادية، في محاولة لخفض الأسعار.

واعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في بيان على الاتفاق مه وزير المالية على قرارين للتسهيل على الجمهور في هذه المرحلة.

وقال نتنياهو: "أولا، قررنا تمديد فترة الأهلية للحصول على مخصصات البطالة، ثانيًا: تخفيف التعريفات الجمركية على مجموعة من المنتجات. والهدف هنا هو إنعاش الاقتصاد".

واضاف "الإعفاءات الجمركية تتضمن شحنات الهواتف المحمولة والملابس والأحذية، والأدوات الإلكترونية، والشاشات والتلفزيونات، ومكبرات الصوت، وأدوات الكهرباء المنزلية، بالإضافة إلى لعب الأطفال والألعاب ومستحضرات التجميل."

ووفقا للقرار فإنه تم الاتفاق على تمديد فترة الأهلية للحصول على مخصصات البطالة وفقًا للوائح الحالية لمدة 35 يومًا تقريبًا، بدءًا من 19 نيسان/ أبريل، بدلاً من 15 آذار/ مارس.

وقال موقع عرب 48 فانه لم تشمل فترة البطالة التي تم خلالها فرض قيود على الأنشطة الاقتصادية لمواجهة كورونا.

واوضح الموقع انه تم الاتفاق على إلغاء التعريفات الجمركية وضريبة المبيعات على مجموعة طويلة من المنتجات بما في ذلك الهواتف المحمولة (15%) والملابس (6%) والأحذية (12%) ومنتجات الأطفال (12%) والإلكترونيات (التلفزيونات والشاشات ومكبرات الصوت؛ 15-30%)، والأجهزة المنزلية (6-12%) والألعاب (12%) ومستحضرات التجميل (12%) عدسات لاصقة ومنتجات البصريات (12%).

وذكر الموقع ان قيمة التعاريف الجمركية وضرائب المبيعات التي سيتم إلغاؤها تصل إلى 1.45 مليار شيكل سنويًا، وأشار موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، إلى أن الحديث يدور تخفيضات كان قد أقرها وزير المالية السابق، موشيه كاحلون، وأشار إلى أن نتنياهو أوعز بمواصلة مراقبة السوق للتأكد من أن المستهلكين سيستفيدون من هذه التخفيضات.

بدوره لفت وزير مالية الاحتلال، يسرائيل كاتس إلى ان الخطة الكبيرة التي وضعت من اجل تحفيز عودة مليون عاطل عن العمل إلى السوق.

ووفقا لكاتس فإن القرار الأهم يتمثل بتمديد الأهلية للحصول على إعانات البطالة للشباب، لإعطاء كل شاب قيمة مخصصات شهر إضافي خلال الفترة التي تم خلالها تعطيل عمل الأنشطة الاقتصادية".

 

عرب 48