طلال أبو غزالة ينسف الرواية الاسرائيلية ويكشف عدد اللاجئيين الفلسطينن

طلال ابو غزالة واللاجئيين الفلسطينيين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف الخبير الاقتصادي ورجل الأعمال الفلسطيني الأصل  طلال أبو غزالة، عن العدد الحقيقي للاجئين الفلسطينيين حول العالم، نافيا الأعداد التي روجها الإسرائيليون لسنوات طويلة حول أن عددهم يتراوح ما بين 3-5 ملايين.

ونقلت "روسيا اليوم"، عن أبو غزالة تأكيده أن عدد الفلسطينيين في العالم بلغ حتى عام 2019 قرابة 31 مليون شخص، مبينا أن هذا الرقم جاء عقب دراسة نشرتها جمعية "كلنا فلسطينيون"، التي يقع مقرها في فرنسا.

وأوضح أبو غزالة أن الجمعية اعتمدت على بيانات الانتداب البريطاني للعام 1938، التي كان عدد الفلسطينيين في ذلك العام بلغ 1.3 مليون شخص، مبينا أن الدراسة توصلت إلى أن عدد الفلسطينيين في العالم بلغ عام 2019 قرابة 31 مليون شخص.

وأشار أبو غزالة إلى أن فكرة إنشاء هذه الجمعية جاءت بعدما سمع تصريحات إسحاق شامير رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق التي قال فيها: إن الفلسطينيين ليسوا بشرا بل صراصير، ليسوا بأمة ولا يستحقون أن يكونوا شعبا".

وتشير سجلات وكالة الغوث "الأونروا" إلى ان عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها في عام 2018 نحو 6 مليون لاجئ، مبينة أن هذه الارقام تمثل الحد الأدنى لعدد اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" أنهم بذلك يشكلون ما يقرب من نصف الفلسطينيين في العالم والبالغ عددهم نحو 13 مليون نسمة، كما بلغت نسبة اللاجئين المسجلين لدى وكالة الغوث في الضفة الغربية في العام 2018 ما نسبته 17% من إجمالي اللاجئين المسجلين لدى وكالة الغوث مقابل 25% في قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه على مستوى الدول العربية، بلغت نسبة اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة الغوث في الأردن حوالي 39% من إجمالي اللاجئين الفلسطينيين في حين بلغت هذه النسبة في لبنان وسوريا حوالي 9% و11% على التوالي.

روسيا اليوم