‫ترامب يفجر مفاجئة بشأن غزو العراق

ترامب والعراق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إطلاق تصريحاته المثيرة، حول سياسات الولايات المتحدة الخارجية خلال السنوات الماضية، والتي كان آخرها انتقاده لوزير الخارجية الأسبق كولن باول حول الحرب الأمريكية في العراق بذريعة وجود أسلحة دمار شامل.

وحمّل ترامب في تغريدة له على "تويتر"، باول المسؤولية الكاملة عن جر أمريكا إلى الحروب الكارثية في الشرق الأوسط، نافيا في الوقت ذاته امتلاك العراق أي أسلحة دمار شامل.

وأضاف ترامب: "أن تقرير باول، عن امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل لم يكونوا يمتلكونها لكننا ذهبنا للحرب".

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فإن تصريحات ترامب، ضد باول الذي ينتمي للحزب الجمهوري، جاءت ردا على تصريحاته التي هاجم فيها ترامب، واتهمه بأنه يبتعد عن الدستور الأمريكي.

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قد نقلت عن وزير الخارجية الأسبق، انتقاده للطريقة التي يدير بها ترامب أزمة الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية عقب مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، على يد ضابط شرطة.

وبعد تصريحاته الأخيرة، ينضم باول إلى قائمة من جنرالات الجيش الذي يوبخون ترامب بسبب نهج "الرجل القوي"، الذي يتبعه في مواجهة الاحتجاجات في الولايات المتحدة.

وتلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موجة من الانتقادات الواسعة من قبل مسؤولين وقادة عسكريين سابقين، يتهمونه بخلق حالة من الانقسام داخل الأمريكي.

وفي 20 مارس 2003م، شن الجيش الأمريكي حربا شاملة على العراق التي كان يترأسها الرئيس الراحل صدام حسين، بذريعة وجود أسلحة دمار شامل، وهو ما ثبت عدم صحته فيما بعد.

سبوتنيك