نتنياهو : ازمة كورونا لن تمنعنا عن مكافحة ايران

نتنياهو وايران وازمة كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، مهاجمة ايران، مشددا على أن جائحة كورونا لن يخفف من عزيمة إسرائيل "في التحرك ضد العدوان الإيراني".

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته: "لن نسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية، وسنواصل العمل ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا على حدودنا"، في إشارة منه إلى التموضع الإيراني في سوريا.

واتهم نتنياهو، إيران بانتهاك التزاماتها بشكل كبير فيما يتعلق بإخفاء المواقع النووية وتخصيب المواد القابلة للانشطار، مشددا على أنه آن الأوان لكي ينضم المجتمع الدولي إلى الولايات المتحدة في إعادة فرض عقوبات معوقة على إيران.

وكان نتنياهو قد حذر في وقت سابق، من أن إسرائيل ستوجه "ضربة مدوية" في حال تعرضت لهجوم من إيران، وذلك عقب تصاعد التهديدات الإيرانية مؤخرا.

ودعت إيران أكثر من مرة إلى إزالة إسرائيل، وتقول إن ذلك ليس معاداة للسامية. ونفت أيضا أنها تسعى للحصول على سلاح نووي.

وكانت الوكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت الجمعة، أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب يتجاوز بنحو ثماني مرات الحد المسموح به في الاتفاق النووي المبرم في عام 2015.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد قرر سحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في عام 2018، وأعادت واشنطن في أعقاب ذلك فرض عقوبات على طهران.

وتأتي تصريحات نتانياهو بعد ساعات من هجوم شنته "طائرات مجهولة" على مواقع موالين لإيران في سوريا أسفرت عن قتلى، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

القدس