تركيا عن لقاء السيسي وحفتر: "إكرام الميت دفنه"

تركيا  وليبيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب مستشار الرئيس التركي، ياسين أقطاي، عن أسفه لعقد للقاء بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي وقائد "الجيش الوطني الليبي"، خليفة حفتر.

وقال أقطاي، في تغريدة على "تويتر": "من المؤسف أن نرى مثل هذه المؤتمرات الصحفية التي يسعى منظموها بكل ما أوتوا من قوة لنفخ الروح في أبدان قد ماتت ونفوس قد بليت.. إكرام الميت دفنه".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أعلن أمس السبت، عن مبادرة للحل السياسي في ليبيا، محذرا من التمسك بالخيار العسكري للحل في ليبيا.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع حفتر في القاهرة: إن "المبادرة تدعو إلى وقف إطلاق النار وإخراج المرتزقة وتفكيك الميليشيات في ليبيا".

وأعلن أن "المبادرة ليبية ـ ليبية باسم "إعلان القاهرة"، تشتمل على احترام كل المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا، مؤكدا أنها تشمل دعوة كل الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن ليبيا تعاني من نزاع مسلح راح ضحيته الآلاف، وذلك عقب سقوط نظام الزعيم الراحل معمر القذافي عام 2011.

ومنذ التوصل لاتفاق الصخيرات عام 2015، تشهد ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة المشير خليفة حفتر، والقسم الغربي من البلاد الذي يديره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج.

سبوتنيك