الآلاف يتظاهرون في واشنطن ومدن امريكية ضد العنصرية ومطالبة بالمساواة

تظاهرة في اميركا ضد العنصرية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بعد أسبوعين من الاحتجاجات على مقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد، شارك آلاف المتظاهرون في واشنطن في احتجاجات حاشدة منددة بالعنصرية ومطالبة بالمساواة.

ومع تظاهر عشرات الآلاف من المواطنين الأمريكيين في العاصمة واشنطن، فرضت الشرطة طوقا أمنيا موسعا حول البيت الأبيض الذي بات حاليا محصنا بحاجز إضافي من الشبكات الحديدية، الذي علّق عليه المتظاهرين صور فلويد.

ووفقا لوسائل الإعلام، فإن الشرطة منعت متظاهرين من الوصول إلى عتبات نصب لينكولن التذكاري حيث ألقى أيقونة حركة الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ خطابه الشهير "لدي حلم" عام 1963 مطالبا بإنهاء العنصرية في الولايات المتحدة.

زكان أربعة ضباط شرطة، قد اعتقلوا الشاب الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد يوم الإثنين الماضي، 25 أيار/مايو، فيما تسبب وضع ركبته على مؤخرة عنق فلويد لمدة تسع دقائق تقريبًا في مقتله بعدما كان فلوريد يصرخ "لا أستطيع التنفس".

وأثار قتل عناصر من شرطة ولاية مينيسوتا الأميركية، مواطنا أسود البشرة في الشارع، غضب الكثير من المواطنين ومنظمات وناشطين أميركيين على الإنترنت، نددوا بما اعتبروه قضية جديدة من مسلسل العنف العنصري.

وعمت التظاهرات السلمية السبت مدنا أميركية أخرى: تجمع آلاف في مناطق عدة بمدينة نيويورك، واحتشد عدد كبير من الناس أمام متحف فيلاديلفيا للفنون، وخرجت تظاهرات في شيكاغو ولوس أنجيليس.

ومن سيدني إلى لندن تنظم في نهاية الأسبوع تظاهرات تضامنية ضد العنصرية ووحشية الشرطة.

القدس