بعد التعرض لأم المؤمنين..الحريري: "لعن الله الفتنة ومن يوقظها"

الحريري ولبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا رئيس الحكومة اللبنانية السابق ​سعد الحريري​، مسا السبت، كل المواطنين الذين هالهم التعرض لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، إلى التزام حدود الوعي والحكمة

وعدم الانجرار لأي ردود فعل يمكن أن تهدد السلم الأهلي وتفسح المجال أمام الجهلة لإشعال الفتنة، وذلك بعد ساعات من بيان دار الفتوي في لبنان، الذي حذر فيه المسلمين من الوقوع في فخ الفتن المذهبية والطائفية.

وشدد الحريري في تغريدة له على "تويتر"، على رفضه القاطع لأي تطاول على السيدة عائشة أمر، معتبرا أنه إهانة لكل المسلمين دون استثناء وليس لطيف واحد من أطيافهم.

وأشار إلى أن أولي الأمر في السياسية ورجال الدين من الطائفة الشيعية رفضوا واستنكروا مثل ما صدر عن أهل السنة ودار الفتوى تحديدا، خاتما تغريدته "لعن الله الفتنة ومن يوقظها".

من جانبها، نبّهت دار الفتوى في لبنان، المسلمين من الوقوع في "فخ الفتن المذهبية والطائفية"، مؤكدة أن شتم أم المؤمنين السيدة عائشة، رضي الله عنها، من أي شخص كائنا من كان لا يصدر إلا عن جاهل ويحتاج إلى توعية.

وقالت في بيان لها: "أصدرت دار الفتوى بيانا حذرت فيه جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة المذهبية والطائفية"، مبينة أن أبوابها مفتوحة لتعليم الجميع من تكون السيدة عائشة زوجة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.

واتهمت دار الفتوى كل من صدر عنه سب وإهانات، بأنهم في غفلة من أمرهم ولا يفقهون تعاليم ومفاهيم ومبادئ الإسلام، داعيا إياهم إلى الاقتداء بأخلاق الإسلام استنادا بما جاء في الحديث النبوي الشريف "لم أبعث سبابا ولا شتاما ولا لعانا، وإنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

سبوتنيك