السبت 06 يونيو 2020 09:20 م بتوقيت القدس المحتلة

بشكل مفاجئ ..اميركا تسحب آلاف الجنود من المانيا

بشكل مفاجئ ..اميركا تسحب آلاف الجنود من المانيا

رام الله الاخباري:

أوعز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزارة الدفاع "البنتاغون"، مؤخرا، بسحب 9500 جندي أمريكي من ألمانيا، الأمر الذي يقلص عدد الجنود الأمريكيين من 34500 إلى 25 ألف جندي.

وتعتبر ألمانيا قاعدة أساسية للعمليات الأمريكية في إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تتمركز فيها القوات الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول رفيع المستوى، تأكيده، أن الحاجة لوجود هذه القوة الكبيرة في ألمانيا انخفضت، نتيجة الزيادة العامة في الإنفاق الدفاعي من قِبل حلف شمال الأطلسي الذي تقوده أمريكا، نافيا أن يكون لتوتر ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل علاقة بذلك.

وكانت المستشارة ميركل قد أحبطت خطة ترامب لاستضافة اجتماع "مجموعة السبع" خلال يونيو/حزيران، فيما تمثل هذه الخطوة أحدث تطور في العلاقات بين برلين وواشنطن.

من جانبه، أعلن جون يوليوت، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، أن أمريكا ملتزمة بالعمل مع ألمانيا بشأن الدفاع وقضايا أخرى.

أما الرئيس السابق للقوات البرية الأمريكية في أوروبا، الجنرال مارك هيرتلينغ، فقد أعرب عن قلقه حيال مشروع خفض عدد القوات في ألمانيا، معتبرا أنه أمر خطير، ويُظهر قصر نظر.

وضمت القواعد الأمريكية في ألمانيا قرابة 34 ألفاً و500 جندي مع أسرهم، موزعين على 21 قاعدة. ويمكن أن يصل العدد إلى 52 ألفاً أثناء تناوب الفرق أو المناورات.

المصدر : عربي بوست