السبت 06 يونيو 2020 03:54 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الوزراء الكندي يجثو على قدميه خلال تظاهرة امام البرلمان

رئيس الوزراء الكندي يجثو على قدميه خلال تظاهرة امام البرلمان

رام الله الاخباري : 

شارك رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم السبت، في مظاهرة حاشدة مناهضة للعنصرية أمام البرلمان في العاصمة الكندية أوتاوا.

ووفقا لشبكة "سي ان ان" الأمريكية، فإن المظاهرات أقيمت امام البرلمان في العاصمة الكندية اتاوا للتنديد بمقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد على يد عناصر من الشرطة الأمريكية.

وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ترودو وهو يجثو على ركبته للتعبير عن رفضه للعنصرية.

ولم تفلح الاحتجاجات والتظاهرات التي اجتاحت أكثر من 140 مدينة أمريكية منذ 12 يوما على التوالي، في منع عنف الشرطة تجاه المتظاهرين أو حتى التخفيف منه، بل على العكس زادت من وتيرته، حيث رصدت الكاميرات مقتل صاحب مطعم من أصول إفريقية خلال تفريق الشرطة للاحتجاجات.

ولليوم الحادي عشر على التوالي، تتواصل الاحتجاجات على عنف الشرطة والتفرقة والعنصرية ضد المواطنين الأمريكيين ذوو الأصول الأفريقية، في العديد من المدن والولايات الأمريكية.

وكان أربعة ضباط شرطة، قد اعتقلوا الشاب الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد يوم الإثنين الماضي، 25 أيار/مايو، فيما تسبب وضع ركبته على مؤخرة عنق فلويد لمدة تسع دقائق تقريبًا في مقتله بعدما كان فلوريد يصرخ "لا أستطيع التنفس".

وأثار قتل عناصر من شرطة ولاية مينيسوتا الأميركية، مواطنا أسود البشرة في الشارع، غضب الكثير من المواطنين ومنظمات وناشطين أميركيين على الإنترنت، نددوا بما اعتبروه قضية جديدة من مسلسل العنف العنصري.