كوريا الشمالية تصعد وتقرر قطع العلاقة مع جارتها الجنوبية

كوريا الشمالية والجنوبية

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قررت كوريا الشمالية، قطع العلاقات مع جارتها الجنوبية، بسبب قيام منشقين عنها في كوريا الجنوبية إرسال منشورات مناهضة لنظامها عبر الحدود.

وأكدت جبهة الوحدة لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية أنها ستقوم بالتأكيد بإغلاق وإزالة مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين الذي يقع في مجمع كيسونغ الصناعي.

ونشرت الجبهة، بيان لها قالت فيه "إن الخطوة الأولى ذات الصلة هي إغلاق مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين الذي يقع في مجمع كيسونغ الصناعي المشترك"، وفقا لوكالة "يونهاب".

وقالت "أن النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم كيم يو جونغ، الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي، قد أمرت باتخاذ إجراءات مضادة ضد إرسال

المنشورات المناهضة للنظام الكوري الشمالي عبر الحدود"، مضيفة "على كوريا الجنوبية أن تأخذ بعين الاعتبار أن هذا الأمر يمثل تحذيرات وجهتها النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم المسؤولة عن المشاريع الخاصة بكوريا الجنوبية".

وتابعت: "نحن أيضا بصدد إعداد الأشياء التي يمكن أن تجعل كوريا الجنوبية متعبة للغاية، كذلك نحاول الآن جعلها تواجه صعوبات بالفعل".

وكانت بيونغ يانغ قطعت إلى حد كبير علاقاتها مع الجنوب بعد القمة الفاشلة التي عقدت في شباط/فبراير 2019 في هانوي بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

سبوتنيك