السبت 06 يونيو 2020 01:32 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد ترامب ..رئيس دولة جديد يهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية

بعد ترامب ..رئيس دولة جديد يهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية

رام الله الاخباري:

اتهم الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، اليوم السبت، منظمة الصحة العالمية بأنها أصبحت منظمة سياسية متحيزة، مهددا بالانسحاب منها، وبذلك يكون بولسونارو ثاني رئيس دولة يهدد بالانسحاب من المنظمة العالمية، بعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت قناة (سي.إن.إن برازيل) عن بولسونارو، إعلانه دراسة قضية الانسحاب من منظمة الصحة العالمية في المستقبل، مضيفا: "إما أن تعمل منظمة الصحة العالمية بدون تحيز أيديولوجي أو ننسحب أيضا".

وكان ترامب، قد أكد اعتزام بلاده وقف العلاقات مع منظمة الصحة العالمية "بسبب رفضها إجراء الإصلاحات المطلوبة".

وبحسب آخر الاحصائيات، فقد توفي في البرازيل جراء فيروس كورونا أكثر من 35 ألف شخص، وأصيب 646 آلاف شخص بالفيروس.

وأودى وباء كورونا بحياة 390 ألفا و868 شخصا في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون أول.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سبوتنيك