السبت 06 يونيو 2020 11:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

السفير العمادي سيصل غزة لصرف منحة مالية جديدة

السفير العمادي سيصل غزة لصرف منحة مالية جديدة

رام الله الاخباري:

من المتوقع أن يصل السفير القطري في الأراضي الفلسطينية محمد العمادي، إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل، لصرف المنحة القطرية للعائلات الفقيرة.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن هذه الزيارة ستكون الأولى منذ 4 أشهر، بعد منعه ونائبه الحردان سابقا من دخول القطاع بسبب تفشي فيروس كورونا في إسرائيل.

وتقوم قطر وفق الآلية المتبعة منذ نهايات عام 2018، بتقديم هذا المبلغ المالي لأكثر من 100 ألف أسرة فقيرة بشكل شهري، حيث تصرف هذه المساعدات، في إطار تفاهمات التهدئة القائمة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل منذ عدة أشهر، والتي تعتبر دولة قطر أحد الوسطاء فيها إلى جانب كل من مصر والأمم المتحدة.

وتمول قطر مشاريع تبلغ تكلفتها أكثر من 400 مليون دولار، لصالح إقامة مشاريع تتعلق بالبنية التحتية والإسكان في القطاع، بالإضافة لمشاريع إعمار.

وقبل أيام، أعلن مسؤول قطري رفيع المستوى، عن حجم الدعم القطري للشعب الفلسطيني خلال الثمانية سنوات الأخيرة الماضية، مشددا في الوقت ذاته على مواصلة قطر دعم الفلسطينيين والقضية الفلسطينية.

وفي كلمته خلال الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده قدمت أكثر من 1.2 مليار دولار امريكي خلال السنوات الثمانية الأخيرة.

وأشار إلى أن بلاده دعمت الشعب الفلسطيني في الآونة الأخيرة بأكثر من 150 مليون دولار، كان جزء منها لمكافحة فيروس كورونا، مبينا أن قطر تراعي معاناة الشعب الفلسطيني اقتصاديًا واجتماعيًا وأمنياً من جراء الاحتلال.