السبت 06 يونيو 2020 10:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

اميركا : أكثر من 900 وفاة بفيروس كورورنا خلال 24 ساعة الماضية

اميركا : أكثر من 900 وفاة بفيروس كورورنا خلال 24 ساعة الماضية

رام الله الإخباري:

توفي 922 شخصا بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأميركية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبلغ إجمالي الوفيات في الولايات المتحدة أكثر من 109 آلاف وفاة، وفقا حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.

وفي سياق متصل، تراجعت معدلات البطالة في الولايات المتحدة بمقدار 1.4 نقطة مئوية الى 13.3 بالمئة في مايو/ أيار الماضي مقارنة مع أبريل/ نيسان السابق.

واستأنفت العديد من الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة، أعمالها بعد تشديد ما يزال حاضرا في بعض الولايات، لتضيف السوق الأمريكية الشهر الماضي 2.5 مليون وظيفة جديدة.

وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان فيروس كورونا هدية "غير جيدة" من الصين، وان بكين كانت على علم بأزمة الفيروس منذ بدء ظهوره لكنها لم تحاول إيقاف انتشاره حول العالم.

واضاف أن شركات عدة تعمل على التوصل إلى لقاحات فعالة ضد فيروس كورونا المستجد، وأن واشنطن مستعدة لنقلها وتوزيعها حين تثبت فعاليتها الى جميع دول العالم.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مساء أمس الجمعة، ان الأمور تسير بشكل جيد جدا بخصوص اللقاح، وهناك مفاجآت جيدة سيتم الإعلان عنها.

وتابع " نحن مستعدون لنقل وتوزيع أكثر من مليوني جرعة من اللقاح، إذا تحققنا من فاعليته، حيث أن هناك حوالي 4 شركات أو أكثر من ذلك تعمل على تطوير اللقاح، لذلك فإن ثمة تقدم كبير في هذا السياق".

ووفقا لخبراء الصحة ، فان الولايات المتحدة قد تعيش موجة تفش جديدة للوباء في الأسابيع المقبلة بسبب التظاهرات الحاشدة التي تسجل حاليا في أكثر من 140 مدينة أميركية.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، بتسجيل حالة وفاة جديدة بصفوف جاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية، بفيروس كورونا.

وأوضحت الخارجية أن المواطن حسن الشيخ في السبعينيات من عمره، وهو أحد أبناء جاليتنا في أمريكا توفي إثر إصابته بفيروس كورونا.

المصدر : وكالات